دنيا برس

عبادة ثوابها أفضل من الصيام والصلاة نصح بها النبي.. أزهري يكشف عنها

حذر الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، من نقل الكلام بين الناس، بهدف الوقيعة، مشيراً إلى أن من يفعل هذا سيكون جزاؤه الذل والإهانة من قبل الله عز وجل فى الدنيا، والعذاب الأليم فى الآخرة.  صلاح ذات البين 

وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "اللى هيعيش بالنميمة ربنا هيذله وهيهينه، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أخبرنا أن من أفضل درجات الصيام والصلاة والصدقة، قال صلاح ذات البين، يعنى اللى يصلح بين اثنين، يكون له ثواب كبير أفضل من الصيام والصلاة والصدقة، ومن يفسد بين الناس، ده حالقة، فهو يحلق الدين ويضيع الدين، وهذه كارثة، والمفروض لا تصدق نمام، لأن ده رسول الشيطان ".  أمة تنهي عن الكذب كما حذر الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، من خطورة بعض التصرفات التي تؤدي إلى تنشئة الأطفال على الكذب، موضحاً أن من الخطورة أن يكون خشية الأبناء من العقاب سبيلاً لانتشار تلك الآفة. ولفت “عبد المعز” خلال برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر فضائية دي ام سي، إلى أن الإنسان ينبغي ألا يكذب أو يضطر غيره للكذب، مضيفاً:" لو ابنك حاول يحلف قوله مش عاوز أعرف، لو حلفت هزعل منك، واعتبر ده عبادة لأنه بالفعل عبادة".

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ــــ. 

صدمة .. فنانة شهيرة قررت التبرع بأعضائها بعد وفاتها.. وهكذا كان الرد الأزهر الشريف ليحسم الجدل في هذه المسألة بالتفصيل (لن تصدق من تكون)

 

ولعي جوزك ودلعيه أخر دلع .. ضعي زيت الزيتون والقرنفل في هذا المكان من جسمك قبل النوم ولن تستغني عنهما بعد اليوم مهما كان الأمر!

 

جريمة تندي لها الجبين وتقشعر لها الأبدان بفتاة تتخلص من عائلتها كاملة بهذه الطريقه البشعة

 

عروسة خارقة الجمال ترفض النوم مع عريسها وتتصل بالشرطة بعد ان اكتشفت أمر مرعب لا يخطر على البال

 

المملكة تشهد جريمة مروعة .. شاب يعذب والده العجوز بدون رحمة وبطريقة وحشية حتى الموت

 

أغرب حالة انتحار في العالم .. مسن مغربي بنهى حياته بطريقة لا تخطر حتى على بال إبليس

 

اغرب علاقة غرامية : شاب يخرج جثة حبيبته الحسناء من القير ويعاشرها لمدة 7 سنوات .. لن تصدق كيف فعل ذلك!

 

ملعقة واحدة من هذه الخلطة المنزلية ستجعلك كالأسد خلال ممارسة المعاشرة الزوجية ولكن بهذه الطريقة السحرية

 

غيري شكل حواجبك لفترة طويلة بصبغة القهوة الطبيعية في المنزل وبهذه الطريقة الذكية 

 

بصورة جريئة .. شاهد رهف القحطاني باخر إطلالة لها تعرضها لهجوم عنيف

 

سيدة خسرت 20 كيلو من وزنها والسبب غريب ولا يصدق.. تفاصيل مثيرة

 

صدمة العمر .. شاهدته عروسته في وضع فاضح مع صديقه المقرب في ليلة زفافهما ففضحت أمره لكن ردت فعل أسرته أصابتها بالجنون

 

اغتصبوها قبل قتلها لإخفاء جريمتهم فنطق الطير وكشف الجناة أمام الشرطة

 

شرب الشاي يقيك من اخطر الأمراض واكثرها انتشارا اليك الطريقة لن تستغني عنه ابدا

 

وشدد الداعية الإسلامي على أن الله جعلنا أمة تنهي عن الكذب وتحفظ الأيمان، وليس من العيب أن نجعل أبناءنا يخطئون ويعترفون بالخطأ وتكون خشيتهم من الخالق وليس المخلوق، وألا يكون خوفهم من عقوبة الدنيا أهون لديهم من عقوبة نار جهنم في الآخرة"  الكذب كبيرة من الكبائر الشيخ أحمد وسام، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، قال إن الكذب كبيرة من الكبائر، ويجب على مرتكبها التوبة إلى الله، مشيرًا إلى قول النبي ﷺ: «عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقًا، وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، والفجور يهدي إلى النار».  وتابع وسام في فيديو البث المباشر لدار الإفتاء على صفحتها الرسمية على فيس بوك، ردًا على سؤال: ما حكم من يكثر الكذب في كلامه رغم انه يصلي ويقرأ القرآن؟ أن المؤمن الصادق لا يكذب، ولكن قد يكذب لنقص إيمانه وضعفه، مشيرًا إلى أن الإنسان إذا تاب من الكذب والتزم الصدق في حديثه، فإن ذلك سيؤدي به إلى عدم ارتكاب الخطأ لأنه يعلم أنه إذا سئل عنه لن ينكره.

وأوضح أن هناك حالات أجاز الشرع فيها الكذب دون سواها وهي المذكورة في حديث أم كلثوم بنت عقبة رضي الله عنها قالت: «لم يسمع النبي ﷺ يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: في الحرب، والإصلاح بين الناس، وحديث الرجل امرأته والمرأة زوجها».

اقرأ ايضا : 

بشارة سارة..  تعرف على شروط وطريقة تقديم طلب تجنيس في الإمارات والحصول على الجنسية الإماراتية
 
قبل معاشرة المرأة بوقت قليل .. استخدم ثلاثة مسامير قرنفل بهذه الطريقة تجعلك فحلا كالأسد في غرفة النوم .. ( تعرف على طريقة الاستخدام)