التفاح
الصحة والجمال

دراسة حديثة تكشف عن معجزة غير متوقعة .. تناول التفاح بهذه الطريقة يقوي ذاكرتك و تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر

التفاح

وفقا لما تناقلته مواقع اخبارية ووكالات عالمية مختصة بأخبار الصحة وخاصة صحة الانسان فقد اكتشف فريق من العلماء الألمان خلال دراسة بحثية قاموا بها، احتواء فاكهة التفاح على مواد كيميائية تعمل على تعزيز وظائف المخ، وتقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ولاحظ علماء المركز الألماني للأمراض العصبية التنكسية (DZNE) في بون بألمانيا، وجود تركيزات عالية من المركبات الطبيعية والكيميائية في التفاح، والمعروفة باسم ”المغذيات النباتية” وتعمل على تحفيز الخلايا العصبية شديدة الإثارة التي تنقل المعلومات إلى أجزاء من الجسم عبر الإشارات الكهربائية بما يعزز القدرة على التعلم وتحسين كفاءة الذاكرة.

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معجزة علاجية .. مشروب رخيص اليمن ومتوفر في المنزل يمتص السكر من الدم ويعالج الاضطرابات الجنسية لدى الرجال والنساء؟
 
 احذر تجاهلها .. هذه العلامة في لسانك تشير الى انخفاض فيتامين ب 12 الخطرة على جسمك .. وهذا ما يتوجب عليك فعله فوراً ؟

 

ووفقًا للدراسة فإن المركبين المكتشفين هما ”كيرسيتين” وحمض ”ثنائي هيدروكسي بيزويك” يتواجدان في ثمرة التفاح وقد تم التأكد من تأثيرهما في تعزيز آلية توليد الخلايا العصبية بأدمغة الفئران داخل المختبرات وفي التجارب المعملية.

وأكد العلماء ضرورة تناول ثمرة التفاح طازجة وسليمة، حيث أفادت التجارب بأن الاستفادة تتحقق فقط حال تناول الثمرة دون عصرها.

وتحتوي ثمار فاكهة التفاح على الكثير من مضادات الأكسدة والفلافونويد، وهي المغذيات النباتية الوفيرة الموجودة في الفاكهة والخضراوات، والتي تسهم بصورة مباشرة في تعديل مسارات الإشارات الجزيئية التي تؤثر على القدرات المعرفية.

وقد يساعد تناول ثمرتين من التفاح يوميًا في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية الناجمة عن تصلب الشرايين وارتفاع مستويات الكوليسترول.

* أ ش أ

اقرا أيضا :

 
انضم الى قناتنا على تيليجرام