ليلى علوي
فن برس

هكذا تزوجت الفنانة ليلى علوى من عائلة الرئيس الراحل مبارك .. والمفاجأة الكبرى في مهرها الثمين؟

ليلى علوي

النجمة المصرية ليلى علوى تعد من المع نجوم الفن في السماء العربية واكثر الفنانات شهرة وتحظى بقاعدة جماهيرية واسعة في كل انحاءالوطن العربي .

بداية النجومية

|| الأخبار الأكثر تصفحا الآن : 
 
الدنجوان رشدي أباظة .. دُفن 3 مرات ولن تصدق ماذا وجدوا آخر مرة على قبره؟
 
هل سألت نفسك يوماً : لماذا نتذكر اللحظات الأسوأ في حياتنا بدقة أكبر؟ .. لن تصدق الإجابة؟
 
نعمة من الله : عشبة رخيصة متوفرة بكثرة تخلصك من الغازات والامساك والام القولون في دقائق .. تعرف عليها ؟
 
وصية أم لولدها العريس في ليلة الدخلة تنقل العروس إلى المستشفى وهي تتأرجح بين الحياة والموت - تفاصيل الوصية!
 
عندما دخلت الفنانة الحسناء نيرمين الفقي «السجن» بتوجيهات من سوزان مبارك .. السبب لا يخطر على بال؟
 
الكشف عن أسباب الصراخ الشديد للفنان الكبير نجاح الموجي لحظات وفاته .. تفاصيل مؤلمة ؟
 
كأنها فلقة قمر.. شاهد صور لأول مرة لابنة عادل امام اللى المستخبيه من سنين ؟
 
هذه الفنانة الفاتنة الجمال هي الوحيدة التي « قبلها » عادل إمام بإذن من زوجته .. لن تصدق من تكون ؟
 
علامات اذا ظهرت عليك فإن تعاني من ارتفاع الكوليسترول وهذا ما يجب عليك فعله فورا .. تعرف عليها؟
 
بطلة مسلسل « أنت اطرق بابي » تصدم الجميع وتعترف بممارسة الجنس 3 مرات أثناء تصوير هذه الفيلم
 
من أشهر ممثلّة في سوريا وأحدى نجمات مسلسل باب الحارة إلى فتاة ليل .. لن تصدق من تكون؟
 
 

الفنانة الجميلة بدأت مسارها الفني منذ أن كانت في السابعة من عمرها حيث اشتركت في برامج الإذاعة والتليفزيون مع أقرانها من الأطفال من نفس عمرها، كما عملت أيضا في المسرح عندما بلغت الخامسة عشر من عمرها. وقد تعددت أدوارليلي علوي في السينما والتليفزيون، ومن أشهر أفلامها إعدام ميت ، وحلق حوش، واضحك الصورة تطلع حلوة

ومن أبرز الخطوات التي اتخذتها ليلى علوي في حياتها،زواجها من رجل الأعمال منصور الجمال، بعد فترة طويلة كانت تميزت خلالها بأنها آنسة داخل الوسط الفني، وبعد فترة من الشائعات أعلنت ليلى علوي عن هذا الزواج وفقا لما نقلته صحفة السلطة الالكترونية .

من عائلة مبارك اتضح فيما بعد أن منصور الجمال، هو أحد أفراد أكبر العائلات المصرية، ولديه جنسية بلجيكية، ويبلغ من العمر 63 عاما، ولديه 3 أبناء، وله علاقة مباشرة بعائلة رئيس الجمهورية في ذلك الوقت، محمد حسني مبارك، لا سيما أنه عم خديجة الجمال، زوجة جمال مبارك.

 قالت في تصريحات صحفية عام 2008: «ربنا كرمني بإنسان أحببته وأحبني، فزوجي منصور الجمال رجل اقتصاد عاش أغلب حياته خارج مصر، وهو إنسان رائع وربنا هداني إليه، وسعيدة جدا بفرحة الناس، وأدعو لي أن أكون زوجة صالحة وناجحة»، مضيفة: 

«هو رجل قوي الشخصية، طيب القلب حنون إلى أبعد درجة، ورغم سنوات عمره الطويلة التي قضاها بالخارج إلا أنه رجل شرقي جدا، متفاهم وأشعر بالراحة أثناء الحديث معه، وأهم ما في الزواج السكينة، وبالفعل أشعر باستقرار وهدوء كاملين بداخلي، ولعل هذا هو السبب في أن كل من يراني هذه الأيام يشعر بأنني مختلفة، في الشكل والسلوك والجمال أيضا، فالحب يجعل الإنسان جميلا».

 

 الظهور الأول على التلفزيون

في رأس السنة عام 2011، ظهر «الجمال» برفقة زوجته على شاشات التليفزيون لأول مرة، في برنامج «ستوديو مصر»، على قناة «نايل سينما»، في حلقة خاصة للاحتفال برأس السنة والاحتفاء بمشوار «ليلى» السينمائي.

 قال «الجمال» خلال الحلقة إنه عرف «ليلى» قبل الزواج بفترة كبيرة، نتيجة حضوره العديد من الحفلات الرسمية التي تقام على شرفها بالسفارة المصرية بالخارج، ولكنها كانت لقاءات رسمية، إلى أن تعرف عليها عن قرب، ونشات بينهما قصة حب انتهت بالزواج.

المهر والهدايا

ولم يعرف الكثيرون أن المهر الذى قدمه منصور الجمال للجميلة ليلى علوي، هو يخت ثمنه مليون ونصف دولار، بالإضافة إلى مجموعة من المجوهرات الثمينة .

 وقد وقع الطلاق بين الزوجين في عام 2015، أسباب الطلاق فقد رفضت ليلى علوي الإفصاح عن أية تفاصيل تتعلق به، معتبرة أنه شأن شخصي لا يحق لأحد معرفة، ولا يحق للإعلام تداوله، واعتبرت الطلاق من قبيل القسمة والنصيب والقدر، مؤكدة أنهما سوف يستمران في صداقتهما برغم الانفصال .

الوفاة 

وفي عام 2020 مع ظهور فيروس كورونا توفي طليق ليلى علوي بعد إصابته بالوباء العالمي والذي لا يزال يحصد أرواح المئات حول العالم، حيث كان يعاني من مشکلات صحية بالرئة بالإضافة إلى مرض السكري الذي عجل بوفاته بعد تدهور حالته الصحية.